الخميس، 6 مارس 2014

عادات بسيطة تجعل حياتك أفضل

عادات بسيطة تجعل حياتك أفضل

عادات,بسيطة,تجعل,حياتك,أفضل , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , عادات بسيطة تجعل حياتك أفضل


كلنا نتمنى أن نعيش حياة بسيطة وممتعة، خالية من المشاكل والضغوط النفسية، ولكن معظمنا يجعل حياته أكثر تعقيدا وفوضوية، مما يؤثر على أدائه، وكذلك على علاقته بالآخرين.

وحتى تتخلص من هذه التعقيدات والفوضى عليك أن تعترف أنك السبب الحقيقي فيها، ولا تتهم الآخرين، فحتى إن كان الآخرون قد تسببوا في إحداث الفوضى في حياتك، فأنت السبب لأنك سمحت لهم بذلك.

ويؤكد دكتور جودي فورد استشاري الطب النفسي أنه دائما هناك فرصة، ووقت لتغيير الواقع، والبدء من الجديد، وإصلاح ما أفسدناه.


خطط لأسبوعك

عدم التخطيط لحياتك، من أكثر الأمور التي تحدث الفوضى، فقضاء ساعة من كل أسبوع لوضع خطة تسير وفقا لها طوال الأسبوع، ستقلب حياتك رأسا على عقب، بداية من إعداد قوائم العشاء والغداء للأسبوع، وقائمة البقالة، وما سترتديه طوال الأسبوع.


إعادة برمجة حياتك

قد يستغرق الأمر بعض الوقت، لكن النتيجة تستحق العناء، وما عليك فعله، هو تحديد مواطن الفوضى في حياتك بأكملها، ولتحدد نقطة انطلاق جيدة لقضاء بعض الوقت في التخلص من هذه الفوضى، وحاول ترتيب الأمور حسب أهميتها، ما بين الفوضى في عملك، وفي حياتك الخاصة، وحتى في ترتيب أشيائك وأغراضك.


التوقف

افصل هاتفك، والكمبيوتر، ولا تقرأ بريدك الإلكتروني، فلتقاطع أي وسيلة تسمح لك بالاتصال بالعالم الخارجي، لبضع ساعات كل أسبوع من أجل التركيز على شيء مهم في حياتك، فقد تحتاج لقضاء بعض الوقت مع نفسك، أو مع عائلتك.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

إصابة رئيس الطائفة الإنجيلية بفيروس كورونا ووضعه قيد العزل المنزلي

 إصابة رئيس الطائفة الإنجيلية بفيروس كورونا ووضعه قيد العزل المنزلي    إصابة رئيس الطائفة الإنجيلية بفيروس كورونا ووضعه قيد العزل المنزلي