الاثنين، 24 مارس 2014

65 حالة اغتصاب أطفال مماثلة لحادث "زينة

زارع: 65 حالة اغتصاب أطفال مماثلة لحادث "زينة".. والعقوبات كافية لردع الجناة


الإثنين 24.03.2014 - 05:23 م




كتبت: رنا عصمت 
أكد محمد زراع عضو المجلس القوي لحقوق الإنسان والخبير الحقوقي، إن حالات اغتصاب الأطفال التي تجاوزت 65 حالة تكراراً لعملية اغتصاب "زينة" وأن المعتدين عليهم جنسياً لم يكونوا في حالة إدراك مكتمل لذلك لم تتم محاسبة مرتكبيها بعقوبات رادعة.

وأضاف زراع في تصريح خاص لـ"صدى البلد"، إن القانون يكتفي بمعاقبة هؤلاء المجريمن الذي لا يتعدي سنهم الـ"18" بحبسهم في الأحداث لأن المجتمع هو أول من أخطاء في حق المعتدين بعدم وجود جرعات كافية من التعليم الأخلاقي والديني.

وقال زراع، إن الأطفال المعتدين الذين يقومون بحالات الاغتصاب، يكون لديهم غرزية مرض نفسي لابد المعالجة منها، وعقوبة الأحداث التي تطبق عليه قانونياً يكون هدفها تأجيل الشحض حتى يبلغ سن الرشد.

وكانت والدة الطفلة زينة، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج العاشرة مساءً على فضائية دريم 2، قالت إنه حتى الآن لم ينظر أحد إلى قانون الطفل في الشق الجنائى منه، والذي لا يغلظ العقوبات على المجرمين دون سن الـ18 عاما، مؤكدة أنها وثقت 65 جريمة اغتصاب تعرض لها أطفال لم تتم محاسبة مرتكبيها بعقوبات رادعة.

وتابعت: "لماذا لم ينظر لنا رئيس الجمهورية، إحنا بنموت كل يوم علشان عيالنا، وبنتعامل في بلدنا زى الحيوانات".



صدى البلد

0 التعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

إصابة رئيس الطائفة الإنجيلية بفيروس كورونا ووضعه قيد العزل المنزلي

 إصابة رئيس الطائفة الإنجيلية بفيروس كورونا ووضعه قيد العزل المنزلي    إصابة رئيس الطائفة الإنجيلية بفيروس كورونا ووضعه قيد العزل المنزلي