الجمعة، 19 مايو 2017

الأرثوذكسية و العبادة "أرثوذكسي لا غش فيه" | ابونا داود لمعي | 18-5-2017

الأرثوذكسية و العبادة "أرثوذكسي لا غش فيه" | ابونا داود لمعي  | 18-5-2017 

ابونا داود لمعى - ارثوذكسي لا غش فيه - حلقة بعنوان ( الارثوذكسية و العبادة )  18-5-2017   #شاهد_و_اقرا   لو تحب تصلك منشوراتنا يوميا شير/ شارك الفيديو و اكتب تم  شاهد الفيديو ↓. .↓. .↓. .↓

ابونا داود لمعى - ارثوذكسي لا غش فيه - حلقة بعنوان ( الارثوذكسية و العبادة  18-5-2017 

لو تحب تصلك منشوراتنا يوميا شير/ شارك الفيديو و اكتب تم
شاهد الفيديو
↓. .↓. .↓. .↓


العباده في الفكر الارثوذكسي :-
فالعباده في الفكر الارثوذكسي تعتمد علي روح التواضع فمثلا عندما ندخل الي اي كنيسه ارثوذكسيه نجد نوع من الهدوء والخشوع والوقار بداخلها وايضا نجد السجود فالرجال منحنين الركب علي الارض والسيدات تغطي رؤسها ويوجد بها ايضا انسحاق وتضرع ودموع , هذه هي سمات تظلل علي الفكر الارثوذكسي في العباده.
والعباده الارثوذكسيه محموله علي فكر مستقيم ان المسيح علي المذبح:-
فحياتنا الارثوذكسيه مرتبطه بوجود المذبح في الكنيسه , فنحن لانعرف كنيسه بدون مذبح والمذبح معناه هيكل والهيكل يعني الكهنوت والليتروجيا ,فعبادتنا الارثوذكسيه تدور حول ارتباطنا بالمذبح فهي كما قال عنها ابونا داود لمعي من خلال ارثوذكسي لا غش فيه ان كل اشكال العباده تصب في النهايه عند القداس والمذبح ففي الصوم والاعياد نصلي قداس وفي ذكر الاربعين للمتوفي نصلي قداس وفي الفرح والضيق ايضا نصلي قداس , فنحن عبادتنا لتروجيه تدور حول المذبح والاسرار الذي بها جسد المسيح ودمه الذي هو اغلي ما نملك .
ليتروجيا القداس :-
فنلاحظ انها تجمع كل الفكر المسيحي الارثوذكسي داخل القداس وهذا جمال العباده الارثوذكسيه فنجد في القداس ممارسه لفكره التوبه من خلال كيرياليسون وجيناي نان ونجد فكره التلمذه من خلال التعاليم والمشاركه داخل القداس ونجد ايضا فكر المحبه التي تدخلنا السماء وايضا يحقق فكر الايمان فكل العقيده والفكر توضع في القداس بتكرار والحاح ونقول نؤمن نؤمن , فالقداس يغطي كل عناصر الفكر الارثوذكسي .
وفي العباده الارثوذكسيه توجد الشركه :-
فنحن لا نصلي ونقول بشفاعه والده الاله انعم لي بغفران خطيتي انما نصلي ونقول انعم لنا بغفران خطايانا , وفي الصلاه الربانيه نقول اغفرلنا ذنوبنا وليس ذنوبي فنحن نصلي من اجل الكل ونصرخ من اجل خلاص الكل .
العباده الارثوذكسيه تجعلنا نشعر بالطبيعه :-
ففي القداس نذكر الزروع والعشب ونبات الحقل والبهائم والمياه .
العباده الاثوذكسيه بها بعد كرازي :-
ونعلنها من خلال بموتك يارب نبشر , ونعترف الي النفس الاخير ان هذا هو الجسد المحيي فالاعتراف والتبشير جزء من عبادتنا , هكذا فسر ابونا داود لمعي من خلال ارثوذكسي لا غش فيه الارثوذكسيه والعباده .
شاهد الفيديو
↓. .↓. .↓. .↓
 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

إصابة رئيس الطائفة الإنجيلية بفيروس كورونا ووضعه قيد العزل المنزلي

 إصابة رئيس الطائفة الإنجيلية بفيروس كورونا ووضعه قيد العزل المنزلي    إصابة رئيس الطائفة الإنجيلية بفيروس كورونا ووضعه قيد العزل المنزلي